روحانی: حب الإمام الحسین (ع) لیس حكرا على الشيعة فقط

[:ar]أکد رئیس الجمهوریة الاسلامية الايرانية حسن روحاني إن حب الامام الحسين بن علي (ع) لم يقتصر على الشيعة فحسب بل انه يدب في قلوب كل أحرار العالم.

[:ar]

وخلال مراسم عزاء أقیمت بمناسبة ذکری استشهاد الإمام الحسین علیه السلام امس الأحد فی العاصمة التایلندیة بانکوک قال روحاني إن سبب خلود الإمام الحسین علیه السلام وواقعة عاشوراء هو المحبة التي تکنها جمیع القلوب للإمام الحسین مضيفا: إن الإمام الحسین (ع) لم یضح من أجل مجموعة من الناس فهدفه کان تحقیق القیم العالمیة وهو ملک لجمیع الإنسانیة.

واعتبر إن الإمام الحسین هو قتیل الحریة وإنه ضحی بنفسه من أجل تحریر الإنسانیة واصفاً إیاه بأنه شهید الحق والعدل وإصلاح المجتمع.

وأشار روحانی إلی الشعار المعروف الذی أطلقه محرر الهند غاندي والذي قال فیه بأنه اقتدی بالحسین من أجل تحریر بلاده لافتاً إلی ان ملیارات البشر حول العالم یکنون کل الإحترام للإمام الحسین لأنه اختار طریق القیم الأخلاقیة والجهاد والسلام.

ولفت الى إن الإمام الحسین علیه السلام لم یبدأ الحرب بل کان یدافع عن نفسه مشیراً إلی أنه حاول في اللحظات الأخیرة من الحرب هدایة أعدائه وإنقاذهم من الدوامة التی کانوا فیها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

*