ابرز عناوين صحف ايران ، الأحد 7 أيار / مايو 2017

صحف ايران

IFP يتابعُ الصحف الإيرانية يومياً و اختار لكم ابرز عناوين 14 صحيفة ليوم الأحد . الموقع لايتحملُ مسؤولية مايُنشر من عناوين و يهتم بترجمتها فقط.

أبرزت بعض الصحف الايرانية الصادرة اليوم الأحد نتيجة الانتخابات لتولي رئاسة المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) والتي أدت الى فوز اسماعيل هنية .

وعلى  الصعيد الداخلي واصلت الصحف اهتمامها بالحملات الاعلامية لمرشحي الانتخابات الرئاسية ناقلة مقتطفات من أهم برامج المرشحين كل صحيفة حسب انتمائها السياسي .

19 دی :

1- حجة الاسلام ناطق نوري : أدعم روحاني حسب الواجب الشرعي والوطني


 

ابرار:

  • رئيس اركان القوات المسلحة يرد على تصريحات أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية: قوة ايران الصاروخية لا تتعلق بالاتفاق النووي
  • مركز دراسات دولية واستراتيجية في امريكا: ايران تمتلك أكبر المخازن الصاروخية واكثرها نوعا في المنطقة


 

آفتاب یزد :

  • حظر فلكي!/ قص اربع دقائق لفلم حسن روحاني الوثائقي الخاص بالحملة الانتخابية!/ حسن روحاني أوضح في الوثائقي مستوى صبر حكومته العالي أمام معارضيها ومنتقديها
  • كرباستشي (شخصية اصلاحية): منافسوا روحاني يطالبون بمحاكمة ظريف


 

افکار :

  • ميرسليم (مترشح للانتخابات الرئاسية) خلال انتقاده للحكومة: لم يستطيعوا مواجهة الفساد والمثل يقول “السكين لايجرح مقبضه”
  • كارثة المليارديين العظمى / قاليباف رفع في المناظرة الثانية لائحة بأمواله وممتلكاته وطالب الآخرين بالكشف عن أموالهم وممتلكاتهم/ هل سيكشف روحاني عن أمواله وأموال وزرائه البالغة مئات المليارات؟


 

اسرار:

  • لاريجاني (رئيس البرلمان) خلال افتتاح معرض النفط والغاز والبتروكيماويات: التغيير في الاتفاق النووي بامكانه ان يخلق قضايا جديدة
  • وزير الداخلية: الموقع الالكتروني لتجميع المعلومات والدعم النقدي يشوبه شائبة شراء الأصوات
  • صادرات النفط الايراني يضرب الرقم القياسي ؛ 3 مليون و47 ألف برميل


 

ابتکار :

  • المتحدث باسم لجنة الحملة الاعلامية لحسن روحاني : لا يمكن تسليم الاتفاق النووي لمن كان يخالفه في يوم من الأيام
  • اسحاق جهانغيري (نائب الرئيس روحاني): تريثوا فهناك فرصة لحين اجراء الانتخابات


 

اطلاعات :

  • لاريجاني (رئيس البرلمان): المجتمع الدولي يؤيد سياسات ايران
  • موغريني: القيادة الامريكية للعالم الى الزوال


 

ایران :

1- رئيس البرلمان في معرض صناعة النفط: لا نغير الاتفاق النووي ونلتزم به . موغريني: امريكا لا يمكنها عدم الالتزام بالاتفاق النووي


 

جمهوری اسلامی:

  • رئيس البرلمان يدافع عن الاتفاق النووي وأداء وزارة النفط
  • وزير الصحة: رغم اجراءات الحكومة الواسعة في كافة المجالات، البعض يقول وبكل وقاحة انها حكومة المرفهين وذوا الجاه والمال


 

جوان :

  • خالد مشعل يخلي منصبه لاسماعيل هنية
  • حوار “جوان” مع رئيس لجنة الرقابة على انتخابات المجالس البلدية: رعاة الفتن والمحبوسين لا تؤيد أهليتهم


 

خراسان :

1- ازدياد 10 آلاف زواج شهريا في العام الايراني الماضي (انتهى 20 مارس) مقارنة بالسنة التي تسبقها


 

کیهان :

  • تحليل كيهان عن المناظرة الثانية: يد الحكومة فارغة
  • رغم ادعاء الحكومة حول العقوبات المصرفية، شركة فرنسية تلغي عقد يتعلق بتطوير مطار الامام الخميني (ره)


 

رسالت :

  • رئيسي (مرشح للانتخابات الرئاسية): أمن البلاد رهن بذكاء وحنكة أبناء السنة
  • قاليباف (مرشح للانتخابات الرئاسية): سنقدم خدمات خاصة للمتقاعدين


 

شهروند :

1- عاقبة الغوغائية / الشعب الفنزويلي يزيل تمثال تشافيز

 

 

أجب

Please enter your comment!
Please enter your name here

*